جريدة إلكترونية مرخص لها بنصريح من رئاسة النيابة العامة وفق قانون الصحافة و النشر 88/13
آخر الأخبار :
إعلانـــــــات
mobilis
نشر الخبر في :

أخيرا الحكومة تصادق اليوم على منحة للمواطنين تتراوح بين 5 ملايين و7 ملايين سنتيم لشراء سكن.





أخيرا سيكون بإمكان المواطنين الراغبين في اقتناء سكن رئيسي الحصول على إعانة مالية من الدولة تتراوح بين 50 الف درهم،(5 مليون سنتيم)، و70 ألف درهم 7مليون سنتيم).
وحدد مشروع مرسوم، يرتقب أن تصادق عليه الحكومة اليوم الخميس شروط وكيفيات منح هذه الإعلانات.
وحسب مشروع المرسوم فإن الحكومة ستمنح 50 ألف درهم للراغبين في الحصول على سكن رئيسي يتراوح ثمنه ما بين أكثر من 30مليون سنتيم، ويقل عن 70مليون سنتيم.
أما إذا كان السكن الرئيسي المراد اقتناؤه يقل عن 30 مليون سنتيم، (أقل من 300 ألف درهم)، فإن الإعانة المالية تصل 7ملايين سنتيم (70الف درهم).
وتستفيد النساء الأرامل علاوة على ذلك من إعانة إضافية قدرها 10آلاف درهم
وللحصول على الإعانة سيكون على الشخص الراغب في الاستفادة من إعانة الدولة لدعم السكن وضع طلب وفق نموذج تعده وزارة الإسكان عبر منصة إلكترونية.
وبعد التأكد من استيفاء طالب الإعانة للشروط الواردة في المادة 8 من قانون المالية رقم 50.22 للسنة المالية 2023، تتم الموافقة الأولية على طلب الإعانة المذكور داخل أجل أقصاه 7 أيام ابتداء من تاريخ إيداعه.
ويقوم الموثق بإيداع نسخة من عقد الوعد بالبيع المحرر من طرفه في أجل 7 أيام ابتداء من تاريخ تحرير الوعد بالبيع عبر المنصة الالكترونية، مرفقة بنسخة من رخصة السكن مسلمة ابتداء من فاتح يناير 2023
ونص المرسوم على أن تم الموافقة على منح الإعانة المالية وصرف مبلغها داخل أجل 15 يوماً على الأكثر من تاريخ إيداع الموثق للوثائق عبر المنصة.
عن وجدة 7




رابط مختر للخبر تجده هنا http://akhbarachark.ma/news3188.html