جريدة إلكترونية مرخص لها بنصريح من رئاسة النيابة العامة وفق قانون الصحافة و النشر 88/13
آخر الأخبار :
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
أخبار محلية
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
أخبار جهوية و وطنية
رياضة
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
البحث في الموقع الجريدة الإلكترونية أخبار الشرق
Latest Comments
لا توجد تعليقات بعد .
إعلانـــــــات
mobilis
نشر الخبر في :

وجدة: يوم تحسيسي حول ”المساواة بين الجنسين” لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية الرياض الإعدادية.





احتضنت ثانوية الرياض الإعدادية نشاطا خاصا نظمته جمعية وجدة عين الغزال 2000، يعنى بتحسيس مجموعة من التلميذات والتلاميذ حول المساواة بين الجنسين، من خلال اعتماد كبسولة تحسيسية عنوانها: “الفوارق أوهام”.
ويندرج هذا اللقاء المنظم صباح يوم الأربعاء 29 نونبر 2023، في إطار برنامج “تملك” في نسخته الثانية، المنجز بشراكة مع الشبكة البلجيكية للعدالة والديمقراطية.
ويأتي هذا النشاط احتفاء بالأيام الأممية 16 لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وهي الأيام التي تنطلق من تاريخ 25 نونبر الذي يعتبر اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وتنتهي بتاريخ 10 دجنبر الذي يصادف تخليد ذكرى حقوق الإنسان العالمية.
ويهدف هذا اليوم التحسيسي، حسب اللجنة المنظمة، إلى تثقيف الناشئة لتبني ثقافة اللاتمييز والمساواة والعدل، وذلك من خلال تنشيط حصص تحسيسية بالأقاليم المستهدفة والشريكة، من خلال الجمعيات التي يتم الاشتغال معها على مستوى إقليم بركان وجرادة وتاوريرت وجرادة، يؤطرها فريق تنشيط تلقى دورات تكوينية يما يخص المواضيع المتعلقة بالتحسيس.
وقال الحسن الهاملي، مختص تربوي، منسق الحياة المدرسية بثانوية الرياض الإعدادية بمديرية وجدة أنجاد، أن هذا النشاط يدخل في إطار الأنشطة اللاصفية التي تدعم مجموعة من المكتسبات التي تلقاها المتعلمون خلال دراستهم.
وأبرز المتحدث، أن موضوع اللقاء يعتبر ذي أهمية، بالنظر لما تم التطرق إليه، مشيرا أن المغرب قطع أشواطا مهمة فيما يتعلق بحقوق الطفل منذ اتفاقية 1989، ومرورا بسنة 1993، إلى دستور 2011 في مادته 32 التي يكرس هذه الحقوق.
وقد أبدت التلميذات والتلاميذ رغبة أكيدة وجامحة في التعامل مع ما تم تناوله والتطرق إليه خلال هذا اليوم التحسيسي.
الحدث الشرقي





رابط مختر للخبر تجده هنا http://akhbarachark.ma/news3237.html