جريدة إلكترونية مرخص لها بنصريح من رئاسة النيابة العامة وفق قانون الصحافة و النشر 88/13
آخر الأخبار :
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
أخبار محلية
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
أخبار جهوية و وطنية
رياضة
لم يتم نشر أي خبر لحد الساعة في هذا القسم .
البحث في الموقع الجريدة الإلكترونية أخبار الشرق
الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 665
انفرادي: 359

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 3387
انفرادي: 1425

الموقع ...
المجموع: 5009
انفرادي: 2271
Latest Comments
لا توجد تعليقات بعد .
إعلانـــــــات
mobilis
- كاتب المقال : Administrator - Tuesday 16 April 2024 - 11:01:33 - إفرأ/أضف تعليق : 0 - عدد المشاهدات عدد المشاهدات (450)
نشر الخبر في :

وجدة.. انطلاق النسخة الرابعة لمعرض الكتاب "آداب مغاربية"





تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنطلق فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الكتاب "آداب مغاربية" في وجدة، من 17 إلى 21 أبريل 2024. بالشراكة بين وكالة تنمية جهة الشرق، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وولاية جهة الشرق، ومجلس الجهة، وجماعة وجدة، وجامعة محمد الأول، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.
وتفتتح الفعاليات بجلسة افتتاحية يرأسها وزير الشباب والثقافة والتواصل في فضاءات ساحة 3 مارس ومسرح محمد السادس، يوم الأربعاء 17 أبريل في الساعة الخامسة مساءً. وسيشمل المعرض موائد مستديرة تناقش محاور متعددة باللغة العربية، الأمازيغية، والفرنسية، مثل "الكتابة والزمن"، و"زمن الإسلام"، وغيرها.
كما ستشهد الفعاليات مشاركة واسعة من كتاب وباحثين وفنانين من بلدان مختلفة، يعرضون إصداراتهم الجديدة ويلتقون بالقراء خلال جلسات التوقيع. وسيقام معرض تشكيلي بعنوان "الكتابة الفنية والزمن" في برواق الفنون "مولاي الحسن".
بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الفعاليات فضاءات لمقاهي أدبية وورش عمل للشباب والأطفال، وأمسيات شعرية، وأنشطة ثقافية موازية في مؤسسات جامعية وتربوية وفي المؤسسة السجنية.
ويهدف هذا الحدث الثقافي الهام إلى تعزيز حوار الثقافات والحضارات، وتعزيز التواصل بين الإبداع المغربي والعالمي نحو مستقبل سلمي."
CANAL13





رابط مختر للخبر تجده هنا http://akhbarachark.ma/news3356.html