وجدة تحتضن النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للتواصل والتحول الرقمي: نحو مقاربات ابتكارية في ظل التحول الرقمي المتسارع.

احتضنت قاعة “نداء السلام” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة، صباح اليوم، فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للتواصل والتحول الرقمي: الإشكاليات، الديناميكيات، والممارسات الابتكارية، من تنظيم مختبر

(CLEHN) : COMMUNICATION, LINGUISTIQUE, ÉDUCATION ET HUMANITÉS NUMÉRIQUES

احتفاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، وذلك بشراكة مع مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، والمدرسة الوطنية للذكاء الاصطناعي والرقمنة ببركان، و (Cluster Digital Africa)

وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور السيد نائب رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، مرفوقا بالسيد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة، وعدد من الأساتذة والباحثين والمهتمين بالمجال الرقمي والتحول التكنولوجي.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب السيد نائب الرئيس بضيوف الجامعة من داخل المغرب وخارجه، مؤكدا على أهمية المواضيع الراهنة التي يتناولها المؤتمر، ومثمنا الجهود النوعية المبذولة من طرف اللجنة المنظمة لإنجاح هذا الحدث العلمي.

من جهته، شدد السيد عميد الكلية على انخراط كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة في الشراكات العلمية الجادة، وأشاد بدوره بأهمية النقاشات العلمية التي يطرحها المؤتمر في سياق التحولات الرقمية المتسارعة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى فتح نقاش أكاديمي معمق حول التحديات والفرص التي تطرحها الرقمنة في مجالات التواصل، التعليم، والبحث العلمي، مع التركيز على الممارسات الابتكارية والرهانات المتعددة التي يفرضها العصر الرقمي.

Faculté des Lettres et des Sciences Humaines Oujda – Officiel